التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الجيش اليمني يعلن مقتل 20 مسلح من مليشيات الحوثي شمال غرب البلاد

الجيش اليمني يعلن مقتل 20 مسلح من مليشيات الحوثي شمال غرب البلاد

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالي للحكومة اليمنية الشرعية، مساء اليوم الجمعة عن مقتل أكثر من عشرين مسلح من جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة حجة، الواقعة على الحدود السعودية شمالي غربي البلاد.

وأشار المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” أن “قوات الجيش الوطني صدت صباح اليوم هجوماً شنته ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش، في كل من جنوب وجنوب شرق مدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة، في محاولة منها لكسر الحصار عما تبقى من جيوبها المحاصرة داخل المدينة”.

وأوضح البيان أن “الهجوم الحوثي استمر ما يقارب خمس ساعات، لكن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد ذلك الهجوم، وأجبرت الميليشيا على التراجع والانسحاب مخلفة وراءها أكثر من عشرين قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصرها”.

وبحسب ما ذكره البيان أن طائرات التحالف العربي شنت سبع غارات جوية على تعزيزات وخنادق لمليشيات الحوثي الانقلابية، وذلك بالتزامن مع تصدي الجيش الوطني لهجوم الانقلابيين في المدينة نفسها، دون أن توضيح ما إذا كانت الغارات قد أسفرت عن خسائر مادية أو في الأرواح.

وتشهد العديد من المحافظات اليمنية من بينها محافظة حجة معارك ضارية منذ حوالي ثلاث سنوات، بين القوات الحكومية المدعومة بقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة ومسلحي الحوثي من جهة أخري، وخلفت عشرات الآلاف من القتلي والجرحي، حيث أصبح أغلبية السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة وتدهور الجانب الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.